الشركات

برعاية ذهبية من مصرف اليمن البحرين الشامل.. انطلاق أعمال منتدى المستهلك المالي الرقمي الثاني

برعاية ذهبية من مصرف اليمن البحرين الشامل انطلقت اليوم في صنعاء أعمال منتدى المستهلك المالي الرقمي الثاني الذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بالشراكة مع البنك المركزي اليمني.

يهدف المنتدى إلى مناقشة تقنيات الذكاء الاصطناعي ودوره في تطوير وتحسين جودة الخدمات المالية الرقمية وإبراز دور القطاع المالي وتوجهاته نحو رفع كفاءة ومستوى جودة الخدمات المالية الرقمية وتسليط الضوء على مجالات استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا المالية وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل التجارب والتقنيات الحديثة في هذا المجال .

ويأتي انعقاد هذا المنتدى في ظل التطورات السريعة التي تشهدها التكنولوجيا المالية والتي تفرض على الجميع مسؤولية إيجاد أدوات وآليات تعزز من حماية المستهلك الرقمي وتوفر خدمات مالية مبتكرة وآمنة في الوقت ذاته.

وتعتبر تقنيات الذكاء الاصطناعي من بين أهم الأدوات التي تسهم في تحسين تجربة المستهلك الرقمي وتطوير الخدمات المالية والتي  تسمح بتحليل البيانات بشكلٍ فعّال وتقديم توصيات دقيقة، وتحسين عمليات الكشف عن الاحتيال وتعزيز الأمان المالي.

وفي كلمة افتتاح المنتدى استعرض رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل مقبل منصور أهداف هذا المنتدى ودوره في تبادل المعلومات وخلق المعرفة والتعرّف على أفضل الممارسات والتجارب والخبرات في توظيف الحلول المبتكرة للنهوض بخدمات الدفع الرقمية.

ولفت إلى ما تمثله الخدمات المالية من قضية محورية في حياة المستهلك اليومية.. موضحا أن المنتدى يمثل مساحة مثالية لتبادل الخبرات والاهتمامات ومناقشة تحديات القطاع المالي باعتباره يواجه أكبر موجة رقمية على الاطلاق، زادت وتيرتها مع دخول تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوسع استخداماتها.

ونوّه الى أهمية مضاعفة الجهود من قبل كافة المؤسسات المالية لتشجيع الابتكار الرقمي والتوظيف الإيجابي للذكاء الاصطناعي لصناعة حلول رقمية تتكيف مع نماذج الأعمال المتنوعة وتتلاءم مع الاحتياجات المتزايدة للمستهلك المالي الرقمي.

وعبّر عن أمله في أن يخرج المنتدى بتوصيات مهمّة في مجال حماية المستهلك المالي الرقمي كمسؤولية مشتركة بين الجهات المختصة والبنوك والمصارف والمؤسسات المالية والتقنية ذات العلاقة .. داعيا إلى تبني هذه المخرجات في إطار البرامج والخطط للجهات الحكومية والبنوك والقطاع الخاص وتنفيذها على أرض الواقع.

وثمّن رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك دعم الجهات الحكومية  والبنك المركزي اليمني وكافة الجهات الراعية والمساهمة في إنجاح فعاليات هذا المنتدى.

وقد حضر افتتاح هذا المنتدى من جانب المصرف مساعد المدير العام لمساندة الفروع الاستاذ امين محمد الريمي ومدير التسويق الاخ حبيب سلطان العزب .

الجدير ذكره بأن محفظة شامل موني تمثل إحدى الخدمات المالية الإلكترونية التي يقدمها المصرف والتي تمكن الأفراد من الحصول على خدمات مالية رقمية وفق افضل المواصفات والمعايير الفنية والتشغيلية  حيث تقدم هذه الخدمة عبر نظام إلكتروني آمن يقدم خدمات متعددة كالحوالات والسدادات ودفع قيمة المشتريات وغيرها من الخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى