أخبار اليمنحقوق وحرياتقضايا تحت المجهر

قبيل ساعات من انطلاق ثورة الجياع … الزُبيدي يعقد اجتماعًا طارئًا مع قيادات الانتقالي في عدن ويهدد بالانسحاب من الحكومة ومجلس القيادة

سبأ بوست | خاص .
عقد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي اجتماعًا طارئًا مع قيادات المجلس في عدن، وذلك قبل ساعات من انطلاق ثورة الجياع التي دعا إليها ناشطون جنوبيون احتجاجًا على تدهور الأوضاع المعيشية.

وخلال الاجتماع، أعلن الزُبيدي موقفه من انهيار الأوضاع المعيشية، مؤكدًا أن استمرار الوضع القائم لم يعد مقبولًا وأن المجلس الانتقالي لن ينتظر إلى ما لا نهاية تجاه فشل الحكومة وعجزها.

وأشار الزُبيدي إلى أن استمرار تدهور الأوضاع المعيشية، ووصولها إلى حد فاق قدرة أبناء الشعب على الصبر والتحمل، يهدد الأمن والاستقرار في الجنوب.

وقال الزُبيدي: “المجلس الانتقالي، كيان سياسي من شعب الجنوب وإليه، ولن يكون أبداً بعيد عن معاناته، كما أن لديه من القدرة والشجاعة ما يكفي لتحّمل مسؤولياته الوطنية تجاه شعبنا”، في إشارة إلى أنه سيلجأ للتصعيد في حال إستمرار التدهور.

وهدد الزبيدي بالإنسحاب من الرئاسي والحكومة، موضحًا ان مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي، فيهما كانت من منطلق الحرص على توحيد القوى والجهود لمواجهة العدو المشترك المتمثل في مليشيا الحوثي الإرهابية، ورفع المعاناة عن شعبنا وتوفير الخدمات.

وقال “لكن وصول الأوضاع المعيشية إلى هذا المستوى من التردي، يحتّم على المجلس إعادة النظر في جميع قراراته وخطواته المستقبلية، بما يخدم مصالح شعب الجنوب وقضيته الوطنية”.

وكلّف الزُبيدي الحاضرين في ختام الاجتماع، بالبقاء في حالة انعقاد دائم، لتدارس الحلول العاجلة والممكنة في هذه الظروف الاستثنائية.

ويأتي هذا الاجتماع في ظل تصاعد الغضب الشعبي في الجنوب بسبب تدهور الأوضاع المعيشية، حيث من المقرر أن تنطلق ثورة الجياع يوم غدا الاربعاء في عدن وعدد من المحافظات الجنوبية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى