أخبار اليمنقضايا تحت المجهرمحليات

فضيحة فساد مدويه .. وثيقة تكشف حجم الفساد المهول الذي تُمارسه قيادات الانتقالي بموارد الدولة ومقدرات الشعب في زمن الفقر والمجاعة (وثيقة)


سبأ بوست | عدن.

كشفت مذكرة صادرة عن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُّبيدي، عن حجم الفساد المهول والعبث الذي تمارسه قيادات المجلس بإيرادات الدولة ومقدرات الشعب ، وذلك من خلال قرارات عبثية تهدف إلى إرضاء أنصاره وصرف مبالغ ضخمة في ظل الأزمات المعيشية والخدمية المتلاحقة التي تعاني منها المحافظات الجنوبية.

قرارات عبثية في ظل الأزمات :
تنص المذكرة على صرف اعتماد شهري لأعضاء ما يسمى بمجلس المستشارين، وذلك وفقًا للتفصيل التالي:

  • رؤساء اللجان: 1000 دولار شهريًا لكل رئيس، بواقع 15 رئيسًا.
  • نواب رؤساء اللجان: 500 دولار شهريًا لكل نائب، بواقع 15 نائبًا.
  • أعضاء اللجان : 300 دولار شهريًا لكل عضو، بواقع 21 عضوًا.

مبالغ ضخمة في زمن الفقر والمجاعة :
تبلغ القيمة الإجمالية للاعتمادات الشهرية التي أقرها الزُبيدي لرؤساء ونواب واعضاء لجان مجلس المستشارين 22,500 دولار أمريكي، شهرياً أي ما يعادل 40,500,000 ريال يمني بسعر صرف اليوم وهو ما يُعد مبلغًا ضخمًا في زمن الفقر و المجاعة وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنون في المحافظات الجنوبية.

تدهور اقتصادي وخدمي:
وتعاني المحافظات الجنوبية من تدهور اقتصادي وخدمي كبير، حيث يعاني المواطنون من الفقر والبطالة وانعدام الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والصحة والتعليم والمياه.

فساد واضح واستغلال فاضح للسلطة :
ويُعد هذا القرار دليلًا واضحًا على فساد المجلس الانتقالي واستغلالا فاضحًا للسلطة لتحقيق مصالحه الشخصية وإرضاء أنصاره، بينما يتجاهل معاناة المواطنين الذين يعيشون أوضاعًا صعبه وظروفًا مأساوية للغاية صُنفت على أنها الأسوء على مستوى العالم.

انهيار اقتصادي وشلل في الحياة العامة :
نتيجة لهذه الممارسات الفاسدة، تعيش المناطق الجنوبية حالة من الانهيار الاقتصادي وشلل في الحياة العامة، فقد انهارت العملة المحلية، وارتفعت الأسعار بشكل جنوني، وأصبح الحصول على المواد الغذائية والأساسية أمرًا صعبًا للغاية.

نهب ممنهج للموارد :
تُمارس قيادات المجلس الانتقالي سياسة نهب ممنهج للموارد والثروات في المناطق الجنوبية، مستغلة غياب الرقابة والمحاسبة ، وتشمل هذه الممارسات نهب إيرادات الدولة والعبث بمقدرات الشعب، مثل الضرائب والجمارك ، واستغلالها في مصالحهم الشخصية.

دعوات لمحاسبة الفاسدين:
أمام هذه الفضيحة والاضاع الكارثية ، يُطالب المواطنون في المحافظات الجنوبية بوضع حد لفساد الانتقالي ومحاسبة قيادته الفاسدة ومحاكمة من يقف وراء هذه القرارات العبثية التي تُهدد مستقبل الجنوب وحياة ابنائه.

وكان عيدروس الزُبيدي قد اصدر الأسبوع الماضي قرارات بتشكيل لجان لما يسمى بمجلس المستشارين ضمت أكثر من 50 شخصًا أعقبها بأمر صرف اعتماد شهري لأعضاء مجلس المستشارين وهو ما اعتبرة البعض تجسبدًا لحالة الفساد والعبث الذي تمارسه قيادات الانتقالي بموارد الدولة ومقدرات الشعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى