أخبار اليمنإقتصادالشركاتحقوق وحرياتقضايا تحت المجهرمحليات

من ميناء الحديدة إلى موائد اليمنيين”: انتصار قضائي يُنهي أزمة الدجاج في اليمن ووزارة الزراعة تُخسر المعركة لصالح مؤسسة المخلافي



سبأ بوست | خاص.
في انتصارٍ جديدٍ للحقّ والعدالة، أصدرت المحكمة التجارية في العاصمة صنعاء حكمًا نهائيًا يُبطل مزاعم وزارة الزراعة بمنع دخول شحنة كبيرة من الدجاج المجمد من ميناء الحديدة الى السوق المحلية.

وجاء قرار المحكمة بعد أن رأت أن وزارة الزراعة لم تقدم أدلة كافية على عدم صحة الشحنة،  وأنها كانت تهدف من وراء منعها إلى التحكم في أسعار الدجاج المحلي. 

من الجدير بالذكر أن قرار وزارة الزراعة بمنع استيراد الدجاج المجمد من الخارج لم يستند إلى أي دراسات بحثية حول احتياجات السوق المحلية وقدرة مزراع الدواجن المحلية على تغطية احتياجات السوق في ظل الطلب المتنامي على الدواجن من قبل المستهليكن.

وتضمنت الشحنة المحتجزة ٧٢٨١ طنا أي ما يقارب ٧ ملايين و٢٨١ ألف حبة دجاج،  وهي الآن ستُدخَل إلى الأسواق على ثلاث دفعات بعد خضوعها للفحص ، حيث دخلت اول دفعة يوم أمس الأربعاء.

ويُتوقع أن يؤدي هذا القرار إلى انخفاض أسعار الدجاج المحلي، وذلك بعد أن ارتفعت بشكل جنوني على خلفية قرار وزارة الزراعة بمنع استيراد الدجاج المجمد من الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى