أخبار اليمنإقتصادالشركات

اختتام المؤتمر الأول للتحول الرقمي في اليمن و”الزيادي” يفخر بريادة “يمن موبايل”لمجال المسؤولية الاجتماعية في البلاد

اختتام المؤتمر الأول للتحول الرقمي في اليمن و”الزيادي” يفخر بريادة “يمن موبايل”لمجال المسؤولية الاجتماعية في البلاد

سبأ بوست | خاص.
اختتمت اليوم بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر الأول للتحول الرقمي في اليمن 2022م. الذي نظمته منظمة “كلنا مبدعون” التقنية التنموية على مدى ثلاثة أيام تحت شعار “تعزيز الشمول المالي”، برعاية رسمية من شركة ” يمن موبايل ” الشركة الوطنية الأولى والرائدة في مجال  اتصالات وإنترنت الهاتف النقال على مستوى اليمن.

وأوصى المشاركون في ختام أعمال المؤتمر، الذي نظمته في ثلاثة أيام منظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية، بضرورة إعداد التشريعات والقوانين واللوائح التي تنظم الخدمات الرقمية وخدمات الشمول المالي.

أكد المشاركون المؤتمر الأول للتحول الرقمي في اليمن، أهمية إعداد استراتيجية وطنية للتحول الرقمي والشمول المالي من قبل الحكومة، بمشاركة القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في إطار زمني محدد ومتابعة مستوى تنفيذها.

ودعت التوصيات إلى تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات؛ لكي تتواءم مع الخدمات الرقمية بما فيها التوسع في الألياف الضوئية وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية وغيرها من التقنيات الحديثة.

وحثت على تبني حملات توعوية وتثقيفية مستمرة على المستوى الوطني، وتدريب وتأهيل كوادر وطنية في المجالات التقنية والتي تدعم التحول الرقمي والشمول المالي، مشيرة إلى ضرورة اعتماد مناهج متخصصة في مجال الوعي بأمن المعلومات ابتداء من مراحل التعليم العام وحتى التعليم الجامعي.

وشددت التوصيات على ضرورة تحول الحكومة إلى حكومة رقمية تقدم خدماتها إلكترونياً عبر المنافذ الرقمية وغير الرقمية لتحسين العمل داخل الجهاز الإداري للدولة لتعمل بكفاءة وفاعلية وإصدار قانون مكافحة جرائم الأمن السيبراني، وحقوق الملكية الفكرية، وخصوصية البيانات.

كما أوصى المشاركون في المؤتمر، بضرورة إنشاء منصة رقمية يتم من خلالها عرض التطورات والإنجازات التي تتم في خطة سير تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي والشمول المالي بكافة مراحلها من بيانات وتقارير وإحصائيات.

وفي الاختتام أشار الاعلامي عبدالرحمن الزيادي مدير عام العلاقات العامة والتسويق بشركة “يمن موبايل ” أول مشغل لخدمة الـ 4G في اليمن … الراعي الرسمي للمؤتمر والمعرض الإلكتروني المصاحب له إلى أهمية التحول الرقمي في التعلامات المالية والتجارية والانتقال إلى العمل بالنظام الإلكتروني وفق استراتيجية الطموح ومنهجية الابتكار والتطوير المستمر لمصفوفة  المشاريع والخدمات الرقمية التي تنفذها وتقدمها شركة يمن موبايل لكافة عملائها في عموم محافظات البلاد ، تعزيزاً لدورها الريادي في هذا المجال وتحقيقا لأهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وقال الاعلامي الزيادي  بإن رعايتهم  للمؤتمر الأول للتحول الرقمي في اليمن تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة وضمن استراتيجية الابتكار والتطوير والمستمر التي وضعتها يمن موبايل للمشاركة في دعم ورعاية المؤتمرات والمعارض الوطنية خاصة الأنشطة التي تسهم في تعزيز خطوات الانتقال نحو التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي في كافة التعاملات المالية والتجارة محور إهتمام المؤتمر.

وأشار إلى أن “يمن موبايل” تسعى وبشكل متواصل الى ترسيخ مفاهيم المسئولية الاجتماعية وتعزيز روابط المجتمع من واقع التزامها الإنساني تجاه المجتمع اليمني بمختلف شرائحة وانتماءاته من اجل تحقيق مساهمات ملموسة لنمو اجتماعي واقتصادي عادل في جميع انحاء البلاد.


واعرب الزيادي عن فخره بالأدوار الريادية التي تقدمها موبايل في مجال المسؤولية الاجتماعية مؤكدا أن الشركة تعد أكبر راعي للمؤتمرات العلمية والمشاريع الالكترونية فضلاً عن الدور الكبير الذي تلعبه في دعم الاقتصاد الوطني من خلال مشاركتها ومساهماتها في تمويل عدد من مشاريع البنية التحتية في عموم المحافظات اليمنية.

وأكد مدير عام العلاقات العامة حرص “موبايل” على بناء شراكة مجتمعية فعالة مع منظمات المجتمع المدني في جميع جوانب المسؤولية الاجتماعية كجانب تطوير التعليم، وتوفير احتياجات الرعاية الصحية، إلى الدعم الإنساني العاجل للمستحقين و رعاية و تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، والمساهمة في الحفاظ على تراثنا الحضاري إلى جانب دعم ورعاية الأنشطة الرياضية والمجتمعية.

واعتبر انعقاد المؤتمر الأول للتحول الرقمي في اليمن بداية فعلية وانطلاقة حقيقة للشركات والمؤسسات والبنوك المحلية في القطاعين الحكومي والخاص ومؤشر إيجابي يعكس توجهات الدولة ويؤكد عزمها على المضي قدما نحو التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي في التعاملات المالية والتجارية والخدمية في البلاد تحقيقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفت إلى الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة شركة ” يمن موبايل ” بالتحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي في التعاملات المالية والتجارية في اليمن.. مؤكدا حرص الشركة على مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة في مجال اتصالات وإنترنت الهاتف النقال وإدخال أحدث التقنيات والأنظمة المتطورة على خدمات الشركة للارتقاء بواقع  الاتصالات في اليمن نحو الأفضل.

وتطرق إلى الحديث عن سلسلة من محطات التغيير والتطوير ونقاط التحول الكبير، التي شهدتها شركة “يمن موبايل ” خلال عقد ونيف من مسيرتها الخدمية المتميزة، تمكنت خلالها من بناء سجل حافل بالإنجازات وإحداث نقلة نوعية في منهجية اتصالات وإنترنت الهاتف النقال رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد منذ ثمانية أعوام .

وقال إن شركة ” يمن موبايل ” ومن خلال رعايتها للمؤتمر الأول للتحول الرقمي في اليمن اتاحت الفرصة أمام المؤسسات والشركات المحلية الحكومية منها والخاصة وكذلك الفئات المشاركة في المؤتمر وزوار المعرض من مختلف المحافظات للإطلاع والتعرف عن قرب على المزايا والخصائص التي يتمتع بها تطبيق “ريال موبايل ” والاستفادة من خدماته المتعددة من خلال الاستماع إلى شرح مفصل وإرشادات قيمه قدمها فريق جناح ” موبايل” المشارك في معرض التحول الرقمي المصاحب لأعمال المؤتمر حول مميزات تطبيق “ريال موبايل” وكيفية تفعيله واستخدامه وطرق تحميله والاشتراك فيه.

مبيناً أن شركة ” يمن موبايل ” تقدم  لعملائها في عموم محافظات البلاد العديد من الخدمات الالكترونية والرقمية المميزة كخدمة “ريال موبايل ” التي تتيح للمشتركين سداد ودفع رسوم الخدمات والباقات لأرقام يمن موبايل ، وكذلك سداد فواتير خدمات الاتصالات والخدمات العامة (الهاتف الثابت، الأنترنت، الكهرباء، المياه…) وكذلك تحويل الرصيد الالكتروني لمشترك آخر لإستخدامه في سداد الفواتير.

 

ونوه بأن تطبيق وخدمة ” ريال موبايل ” المقدمة من شركة ” يمن موبايل ” تتمتع بمزايا هي الأولى من نوعها في اليمن حيث تتيح للمشتركين والعملاء إجراء عمليات دفع سريعة وآمنة في العديد من المتاجر باستخدام الهواتف الذكية إلى جانب إضافة وتحويل واستقبال المبالغ النقدية من خلال التطبيق بطريقة سهلة وآمنة عبر الهواتف الذكية ودون الحاجة لامتلاك حساب بنكي.

ويمكن تحميل تطبيق ” ريال موبايل ” الذي يعمل على كل الأجهزة الذكية من متجر غوغل بلاي من خلال البحث عن كلمة ( ريال موبايل ) على المتجر أو تحميله مباشرة من خلال الضغط على  الرابط التالي :

https://play.google.com/store/apps/details?id=yemenmobile.app.com.railmobile

وفي الختام تم تكريم شركة يمن موبايل بدرع الراعي الرسمي للمؤتمر إلى جانب تكريم بقية الجهات والمؤسسات المشاركة في دعم ورعاية المؤتمرات الأول للتحول الرقمي في اليمن والمتعاونين في إنجاح فعالياته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى