تعليم وصحةحقوق وحريات

مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر تحتفل بتخرج (45) لاجئة في مجال صناعة الحلويات والمعجنات ومجال الخياطة والتفصيل

سبأ بوست| صنعاء .
كرمت مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر عبر مشروع تحسين سبل عيش اللاجئين الممول من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبإشراف اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين، (45) لاجئة من خريجات دورة صناعة الحلويات والمعجنات ودورة الخياطة والتفصيل واللتان اقيمتا خلال الفترة (01 أغسطس – 16 أكتوبر 2023)، في المعهد التقني لتأهيل وتدريب المرأة على مدار(53) يوماً وبإجمالي (160) ساعة لكل دورة تدريبية.

وتأتي هذه الدورة ضمن التدريبات المهنية التي نفذها مشروع تحسين سبل عيش اللاجئين بتمويل من مفوضية اللاجئين وتحت إشراف اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين خلال العام 2023م، بهدف إكساب اللاجئين واللاجئات مهارات وقدرات في عدة مجالات مهنية بما يمكنهم من تحسين سبل عيشهم واعتمادهم على الذات.

هذا وقد تم خلال الفعالية الاستماع الى كلمة لإدارة مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر وكلمة لإدارة المعهد التقني لتأهيل وتدريب المرأة، وكلمة للخريجات نوهت جميعها الى أهمية التدريب وبناء القدرات والثناء على دور المفوضية والجهات ذات العلاقة في الاهتمام باللاجئين.

من جانب آخر تم افتتاح معرض منتوجات خريجات دورة الخياطة من الملبوسات، كما تم افتتاح معرض منتوجات خريجات دورة الحلويات، ونال المعرضان على إعجاب واستحسان الحاضرين.

ومن ثم تم اختتام الفعالية بتكريم الخريجات بشهادات المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى