أخبار اليمنالعالمقضايا تحت المجهر

عاجل : أول تعليق رسمي للحوثيين على وفاة وإصابة 49 معتمراً يمنياً في السعودية ( بيان )

عاجل : أول تعليق رسمي للحوثيين على وفاة وإصابة 49 معتمراً يمنياً في السعودية ( بيان )

سبأ بوست | صنعاء.
اصدرت جماعة الحوثي بيانا رسميا علقت فيه على الحادث المروري المروع الذي تعرض له المعتمرين اليمنيين في الاراضي السعودية يوم مساء أمس الاثنين.

وقالت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة في حكومة الحوثيين بصنعاء في بيان صدر عنها مساء اليوم الثلاثاء إنها تابعت بأسف شديد الحادث المروع الذي تعرض له المعتمرين اليمنيون في عسير أثناء عودتهم من أداء مناسك العمرة والذي راح ضحيته نحو خمسين معتمراً بين قتيل ومصاب.

وأننا إذ نعزي اسر الضحايا وندعوا للمصابين بالشفاء العاجل لنؤكد أن هذه الحوادث المروعة هي نتاج للسياسات السعودية والممارسات التعقيدية أمام الشعب اليمني التي تحول دون أداء الحج والعمرة بيسر وسهولة بسبب تعنت النظام السعودي وتسييسه لفريضة الحج والعمرة وإغلاقه مطار صنعاء والمنافذ الحدودية الأخرى مما يسبب ازدحام الحجاج والمعتمرين في منفذ واحد وخط سير واحد وبعيد وغير مهيأ.

وتستنكر وزارة الإرشاد وشئون الحج والعمرة استمرار النظام السعودي في تسييس الحج والعمرة وممارسة مرتزقتها المساند في هذا الصدد والتي تؤكد عدم كفاءة هذا النظام وعدم قدرته على إدارة المشاعر المقدسة مع استمرار في اقحام الحرمين الشريفين وشعائر الإسلام في صراعاته السياسية.

صادر عن وزارة الإرشاد وشئون الحج والعمرة
بتاريخ 6 رمضان 1444ه صنعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى