أخبار اليمنرياضةمحليات

برعاية رجل الأعمال الحباري … إنطلاق منافسات البطولة التأسيسية للإتحاد العام لالتقاط الأوتاد غدا الأحد بالعاصمة صنعاء



سبأ بوست | عبدالسلام المساجدي.
تنطلق غداً الأحد، 14 يوليو، على ميدان كلية الشرطة في العاصمة  صنعاء، منافسات البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الأوتاد لفئتي الكبار والشباب (تحت سن 21 سنة).

ستشهد البطولة مشاركة 96 فارساً يمثلون 12 جهة من ست محافظات: أمانة العاصمة، صنعاء، الحديدة، ذمار، شبوة ومأرب.

وستستمر البطولة لمدة 6 أيام، من 12 إلى 17 يوليو، تحت إشراف وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، ودعم وتمويل رجل الأعمال يحيى علي الحباري، الراعي الرسمي للبطولة.

سيُنافس الفُرسان على القاب البطولة وجوائزها العينية والمالية في أربعة أشواط، على سلاح الرمح والسيف، على وتد 6 سم و 4 سم، وحلقتين وليمونتين.


وأشاد رئيس الاتحاد العام لالتقاط الأوتاد، الدكتور كمال الشريف، بدور رجل الأعمال اليمني البارز  يحيى علي الحباري في دعم الرياضة اليمنية بشكل عام ، وبالأخص دعم ورعاية بطولات الفروسية وإلتقاط الأوتاد .

كما ثمن الشريف التعاون الكبير الذي قدمته كلية الشرطة ممثلة بمدير الكلية العميد هاجس صالح الجماعي لاستضافة البطولة.

بدوره أوضح مدير البطولة امين عام الاتحاد عبدالخالق يحيى حسين بأن هذه البطولة يشارك فيها 12 جهة من ست محافظات هي : الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية ( محافظة ذمار ) مربط الحباري أسطبل الصمود أسطبل العاديات ( شبوه) أسطبل المنين ( مأرب) مربط المرحوم قاسم جلب أسطبل قاسم الأمير ( محافظة صنعاء ) مربط الصقر ( الحديدة ) نادي الوحدة ( الرحبة_ محافظة صنعاء) أسطبل الحرية .

وقال إن اللجنة الفنية أقرت مشاركة ثمانية فرسان لكل جهة أربعة منهم لفئة الكبار وأربعة لفئة الشباب سيتنافسون على ألقاب البطولة وجوائزها العينية والمالية.

وأشار إلى أن منافسات البطولة ستفتتح غدا الاحد 14 يوليو بانطلاق منافسات الكبار على سلاح الرمح من اربعة اشواط الأول على وتد 6سم والثاني على وتد 4سم والشوط الثالث حلقتين ووتد 6سم والرابع حلقتين ووتد 4سم .

بينما ستقام منافسات اليوم الثاني للبطولة الاثنين 15 يوليو بإقامة مباراة الشباب على سلاح الرمح من اربعة اشواط الثلاثة الأولى على وتد 6سم و يقام الشوط الرابع على وتد 4سم .

في حين تقام منافسات اليوم الثالث الثلاثاء 16 يوليو لفئة الشباب على سلاح السيف من اربعة اشواط الثلاثة الأولى على وتد 6سم و يقام الشوط الرابع على وتد 4سم .

وتختتم منافسات البطولة يوم الأربعاء 17 يوليو بإقامة منافسات الكبار على سلاح السيف من اربعة أشواط الأولى على وتد 6 سم والثاني على وتد 4 سم والشوط الثالث ليمونتين و وتد 6سم والرابع ليمونتين ووتد 4 سم.

ويُعدّ هذا الحدث أول بطولة تأسيسية للاتحاد، ويأتي ضمن خطة البرنامج الفني للعبة للعام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى