أخبار اليمنإقتصادقضايا تحت المجهرمحليات

عاجل : السلطات السعودية تحتجز “المعبقي” وتصادر هواتفه وتمنعه من العودة إلى عدن

عاجل : السلطات السعودية تحتجز “المعبقي” وتصادر هواتفه وتمنعه من العودة إلى عدن

سبأ بوست | خاص.
أفاد مصدر دبلوماسي يمني رفيع المستوى لـ “سبأ بوست” بأن السلطات السعودية احتجزت أحمد غالب المعبقي، محافظ بنك عدن المركزي، ومنعته من مغادرة المملكة والعودة إلى اليمن.

وذكر المصدر أن قوات الأمن السعودية اقتحمت مقر إقامة احمد غالب المعبقي في الرياض وصادرت جميع هواتفه المحمولة ومنعته من مغادرة الفندق الذي يقيم فيه.

جاء ذلك بعد فشل وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلمان وسفير المملكة لدى اليمن، محمد آل جابر، في إقناع المعبقي بالتراجع عن قراراته الأخيرة بشأن نقل ستة بنوك تجارية من صنعاء إلى عدن.

وبجب المصدر فإن المعبقي كان قد غادر مساء الاثنين مطار عدن الدولي متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية تلبية لدعوة من الرياض لمناقشة التداعيات الإنسانية لتوجيهاته بشأن العملة ونقل البنوك إلى عدن. إلا أن المعبقي لم يرضخ للضغوط السعودية وهدد بالاستقالة في حال أصرت الرياض على موقفها.

وأشار المصدر إلى أن تمسك المعبقي بقراراته ورفضه لكل المقترحات والوعود والخيارات السعودية البديلة ،وتهديده بالاستقالة أكثر من مرة خلال اللقاء الذي جمعه بالأمير خالد بن سلمان والسفير محمد آل جابر، مما أزعج الأخيرين ودفعه إلى توجيه شرطة أمن الفندق باحتجاز المعبقي وجميع أفراد الوفد المرافق له ومنعهم من مغادرة الفندق.

كما تم سحب ومصادرة جميع هواتفهم ومنعهم من الاتصال والتواصل مع الإعلام خشية تسرب قرار استقالة المعبقي إلى وسائل الإعلام وتحميل السعودية مسؤولية الاستقالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى