أخبار اليمنحقوق وحرياتقضايا تحت المجهرمحليات

شاهد … داخلية صنعاء تسلم منازل المواطنين المتضررين من حادثة التفجير بمديرية رداع بعد إعادة بنائها وتأثيثها ( صور )



سبأ بوست | خاص.
تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله، ووزير الداخلية اللواء عبد الكريم الحوثي، تم تسليم منازل المواطنين المتضررين من حادثة حارة الحفرة بمديرية رداع في محافظة البيضاء، اليوم السبت وذلك بعد إعادة بنائها وتشطيبها وتأثيثها.

حضر مراسم التسليم محافظا البيضاء وذمار،  عبدالله أدريس ومحمد البخيتي،  ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي.

وخلال التسليم أشاد محافظا البيضاء وذمار بمواقف أبناء رداع في مواجهة محاولات قوى العدوان لاستغلال الحادثة وتوظيفها لإحداث شرخ في النسيج المجتمعي، وهدم جسور الثقة بين الأجهزة الأمنية والمواطنين مؤكدين على حرص قائد الثورة ومتابعته القضية أولاً بأول حتى تم الانتهاء من بناء بيوت المواطنين المتضررة وتجهيزها وتأثيثها وتسليمها إلى أصحابها.

وثمّن محافظا البيضاء وذمار دور قيادة وزارة الداخلية منذ أول يوم في الحادثة، واتخاذها الإجراءات القانونية العقابية بحق المخالفين من منتسبي الوزارة.

من جانبه، أكد اللواء علي سالم الصيفي حرص واهتمام القيادة الثورية وقيادة وزارة الداخلية التي تبنت بناء بيوت المواطنين المتضررين وفق أحدث المعايير الهندسية الحديثة وتأثيثها أثاثا كاملاً تحت إشراف مهندسين متخصصين من الإدارة العامة للمشاريع والأراضي والإسكان بوزارة الداخلية،  بإجمالي مبلغ أكثر من 178 مليون ريال.

وأكد اللواء الصيفي أن وزارة الداخلية لن تتهاون مع المخالفين من منتسبي الشرطة،وأن المتسببين في الحادثة تم إحالتهم إلى الجهات المختصة عقب استكمال إجراءات التحقيق لينالوا جزاءهم بحسب القانون، كما أنها لن تتهاون مع من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن.


كما نوه القائم بأعمال مدير أمن محافظة البيضاء العميد أحمد الشرفي بوعي أبناء مديرية رداع ومواقفهم المشرفة في محاربة قوى العدوان ومرتزقتهم،وعدم التفافهم إلى محاولات الأعداء الرامية الى الأضرار بتماسك الجبهة الداخلية من خلال استغلال الأحداث الفردية التي تحدث في أي محافظة من المحافظات الحرة.

من جانبهم، أشاد المواطنون بوفاء القيادة الثورية وقيادة وزارة الداخلية وتنفيذ ما وعدوا به في تعويض المتضررين وبناء منازلهم وتشطيبها وتأثيثها.

وأكدوا أن تسليم المنازل اليوم يمثل صفعة قوية في وجه العدو وأبواقه، مشيرين إلى أن العدو لن ينجح في تمرير مخططاته ومؤامراته الخبيثة لتفكيك المجتمع اليمني المتماسك.

تم التسليم المنازل بحضور مدير عام المشاريع والإسكان بوزارة الداخلية العميد المهندس محمد شباب، و مدير عام الشؤون المالية العميد يوسف الشامي، و مدير عام الإمداد والتموين السيد أسامة مفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى