تعليم وصحة

نقابة ملاك صيدليات المجتمع تحيي اليوم العالمي للصيادلة

أحيت نقابة ملاك صيدليات المجتمع  يوم امس اليوم العالمي للصيادلة الذي يوافق 25 سبتمبر من كل عام وبالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بذكرى ثورتي 21 و26 سبتمبر.

وخلال الفعالية التي حضرها نائب وزير الصحة الدكتور ناشر القعود ووكيل وزارة الصحة الدكتور محمد المنصور ووكيل وزارة التربية والبحث العلمي الدكتور غالب القانص، أعربوا عن سعادتهم مشاركة الصيادلة عيدهم الذي يعد محطة لبذل السبل الممكنة لتطوير المهنة والتنسيق مع النقابات والمؤسسات المهنية والمجتمعية لمخرجات تخدم المواطن والوطن، وذلك  بالتعاون والشراكة مع جامعة الحكمة ايمان، وسعي النقابة الى تكامل المؤسسات الاكاديمية مع النقابات المهنية في ايجاد مخرجات صيدلانية قادرة وكفؤة تنطلق من الهدف التطويري الاول للاتحاد الدولي للصيادلة FIP وهو السعة الاكاديمية والهدف الثاني المتمثل بالتدريب الميداني قبل التخرج.

واستعرض رئيس مجلس الحكماء بالنقابة الدكتور محمد النزيلي محاور الاهداف التطويرية للاتحاد وضرورة تكاملها (العلوم- الممارسة- التعليم) ومحورها الكادر الذي يتمتع بجودة حياة ورفاهية وكفاية تمكنه من اداء خدمات صيدلانية ذات جودة.

وركز الدكتور النزيلي خلال استعراض الاهداف التطويرية على ادارة الجودة والتنسيق مع وزارة الصحة والمنشآت الخاصة للتدريب وفق برنامج  GbCF  المعد من الاتحاد، مشيراً الى تناغم رؤية وزير الصحة ا. د علي شيبان مع الاهداف التطويرية للاتحاد ومنها الاتمتة و التحول لحقبة جديدة تعد القطاع الصحي للعمل وفق ثورة الذكاء الاصطناعي.

وشدد رئيس الهيئة الادارية بالنقابة الدكتور عبدالملك ابو دنيا على اهمية استثمار و تطوير الصيادلة البالغ عددهم 73000 في اليمن وتطوير الصناعات الدوائية والبحث العلمي.

كما رحبت الجامعة على لسان ا.د صلاح مسفر باستضافة كل المناسبات العالمية لمختلف التخصصات كنوع من الشراكة المهنية بين المنشآت الاكاديمية وسوق العمل.

وعبرت النقابة عن شكرها رعاية وزارتي الصحة والتعليم والبحث العلمي للفعالية التي تعد مبادرة طيبة وتشجيعية من الجهات الرسمية لقطاع الصيدلة بمختلف مجالاتة المهنية والنقابية والاكاديمية والصناعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى