أخبار اليمنالشركاتتعليم وصحة

جامعة الملكة أروى تتصدر الجامعات اليمنية بتحقيقها المركز الأول في معامل التأثير الأكاديمي الدولي للجامعات (ويبوماتريكس)

سبأ بوست | خاص.
تصدرت جامعة الملكة أروى قائمة الجامعات اليمنية بتحقيقها المركز الأول في معامل التأثير الأكاديمي ، وفقًا لمؤشر ، التقييم الدولي للجامعات (ويبوماتريكس) إصدار شهر يوليو 2023م . ويعتبر هذه الإنجاز الأكاديمي فخرًا للجامعة يجسد تفوقها وتميزها في مجال التعليم العالي على مستوى البلاد.

جاء تصدر جامعة الملكة أروى نتيجة تفوقها في عدد من معايير التقييم الأكاديمي، بما في ذلك نشر البحوث العلمية ذات الجودة العالية ومستوى التأثير والاستشهادات التي تتلقاها الأبحاث المنشورة ، كما أظهرت الجامعة ريادة في مجال التعاون الدولي وتبادل المعرفة مع مؤسسات تعليمية دولية.

وحققت الجامعة تقدمًا ملحوظًا بتصنيفها الدولي، حيث احتلت المركز 9798 عالميًا بزيادة قدرها 819 درجة دولية. كما تصدرت المركز 494 على مستوى الجامعات العربية بزيادة تصنيف 15 جامعة عربية.

وبهذه الانجازات ، تفوقت جامعة الملكة أروى على جميع الجامعات الحكومية والخاصة في اليمن، حيث احتلت المركز الثاني بالنسبة للجامعات الخاصة في صنعاء والثالث بالنسبة للجامعات الخاصة في الجمهورية اليمنية ، كما حققت المركز الحادي عشر بين جميع الجامعات الحكومية والخاصة على المستوى المحلي.

هذا النجاح يعكس الجهود الرامية إلى تحسين جودة التعليم في جامعة الملكة أروى، وتعزيز سمعتها كمركز متميز للتعليم العالي في اليمن. تسعى الجامعة باستمرار إلى تطوير برامجها الأكاديمية ومرافقها بما يلبي احتياجات الطلاب والمجتمع.

تؤكد جامعة الملكة أروى بهذا الانجاز تفوقها الأكاديمي والبحثي ومدى تأثيرها في المجال التعليمي ، إذ يُعتبر هذا التصنيف إشارة قوية إلى جودة التعليم والبحث الذي تقدمه الجامعة، وقدرتها على تطوير برامج دراسية متطورة وإسهامها في تطور المجتمع.

تعد جامعة الملكة أروى مثالًا يحتذى به في تطوير المعرفة وتعزيز البحث العلمي، وهي تساهم في تحسين وتنمية القدرات البشرية وإعداد الخريجين المؤهلين لسوق العمل لتحقيق التقدم والتنمية في اليمن.

تهانينا لجامعة الملكة أروى على تحقيقها هذا الإنجاز المهم، متمنين لها مزيدًا من التقدم والأزهار وتحقيق المزيد من النجاح في المستقبل.

للاطلاع على تصنيف الجامعة في معامل التأثير يمكنكم زيارة الرابط التالي:

جامعة الملكة اروى

وللاطلاع على التقييم العام يمكنكم زيارة الرابط التالي:

https://www.webometrics.info/en/aw/Yemen

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى