أخبار اليمنالعالم

عاجل : أول تحذير سعودي لجماعة الحوثي بشأن المفاوضات ( تفاصيل )

عاجل : أول تحذير سعودي لجماعة الحوثي بشأن مفاوضات الرياض ( تفاصيل )

عاجل : أول تحذير سعودي لجماعة الحوثي بشأن المفاوضات ( تفاصيل )

سبأ بوست | خاص.
أشاد الصحفي السعودي عبدالله آل هتيلة بالدور الذي يمكن أن يلعبه الحوثيون في تحقيق السلام العادل في اليمن، مشددًا على ضرورة أن يكونوا إيجابيين وجادين في المفاوضات وفقًا للمرجعيات الدولية المعتمدة.

وجاءت تصريحات آل هتيلة الذي يشغل منصب رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية عبر تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث دعا الحوثيين إلى تبني موقف بناء ومسؤول لصنع السلام العادل الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني وينهي المعاناة الإنسانية في البلاد.

وأشار آل هتيلة إلى أن المرجعيات الدولية تمثل إطارًا مهمًا للمفاوضات، حيث تشمل قرارات مجلس الأمن الدولي ومشروع السلام الشامل لليمن، والتي تهدف إلى إحلال الاستقرار في البلاد ووقف العنف وإنهاء الحرب.

وأكد الصحفي السعودي على أن الحوثيين يحملون مسؤولية كبيرة في النهوض بعملية السلام، وأن الإيجابية والجدية في المفاوضات تعدان خطوتين أساسيتين نحو تحقيق السلام العادل والمستدام في اليمن.

وفي ختام تغريدته، أعرب آل هتيلة عن أمله في أن يتبنى الحوثيون هذه الدعوة ويستجيبوا لها بروح بناءة، مؤكدًا أن الجميع يتطلع إلى رؤية اليمن ينهض بعيدًا عن الصراعات ويعيش في سلام تام.

تجدر الإشارة إلى أن الحوثيين والسعودية والأطراف الدولية الأخرى يجرون جهودًا مستمرة لإحلال السلام في اليمن، وذلك من خلال المشاركة في المفاوضات والحوارات، مع التأكيد على أن السلام العادل يعد هدفًا أسمى يجب أن يسعى الجميع لتحقيقه من أجل استقرار المنطقة ومستقبل أفضل لليمن وشعبه.


=SKw1gCcWbROzRdgwbt2PdA&s=19

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى