تعليم وصحةحقوق وحرياتمحليات

الدكتوراه بإمتياز في أحكام العفو عن الجرائم الماسة بأمن الدولة للباحث بدر العودي

سبأ بوست | خاص.

5 ذي الحجه 1445 ه
11 يونيو 2024 م

نال الباحث بدر قايد أحمد علي العودي درجة الدكتوراه بإمتياز في الشريعة الإسلامية من كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء عن أطروحته الموسومة بـ: “أحكام العفو عن الجرائم الماسة بأمن الدولة”، دراسة فقهية مقارنة”.

وأشادت لجنة المناقشة والحكم برئاسة الاستاذ الدكتور مقبل أحمد العمري من جامعة الحديدة مناقشاً خارجيًا وعضوية أ.م.د / عبدالله أحمد فروان مشرفاً رئيسياً من جامعة صنعاء، و، أ.م.د / افتكار مهيوب ديوان المخلافي مناقشًا داخليًا من جامعة صنعاء بالمضمون العلمي والنتائج التي توصلت إليها الدراسة والتوصية بمنح الباحث درجة الدكتوره بدرجة أمتياز.

وتناولت أطروحة الباحث العودي دراسة فقهية مقارنة لأحكام العفو عن الجرائم الماسة بأمن الدولة، كما تناولت مختلف جوانب الموضوع من خلال تحليل النصوص الشرعية والاجتهادات الفقهية، والقوانين ذات الصله.

وتعد هذه الأطروحة إضافة قيمة للبحث العلمي اليمني،في مجال الشريعة والقانون ، خاصةً في ظل أهمية موضوع العفو عن الجرائم الماسة بأمن الدولة وفي سياق الحفاظ على أمن واستقرار المجتمعات.

حضر المناقشة القاضي أحمد قائد العودي رئيس محكمة بني الحارث والدكتور زكريا السراجي وعدد من الأكاديمين والمحامين الحقوقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى