أخبار اليمنإقتصادالمرأة اليمنيةمحليات

مهرجان خيرات اليمن نافذة للتنوع الزراعي والفني

سبأ بوست : أسماء يحيى.
انطلق مهرجان خيرات اليمن بمشاركة أكثر من 180 شركة وجمعية زراعية مشاركة فيه، اتفق الجميع على أن هدفهم فتح آفاق جديدة للتسويق المحلي وعرض المنتجات وتعريف الناس بخيرات اليمن.


في أثناء زيارتي للمهرجان راودني شغفي بسؤال الباعة وجمع بعض المعلومات بداية من جمعية البلدة الطيبة والتي تبيع التمر المناصف والدبس وهدفها الأساسي من المشاركة هي عرض وترويج البضائع المحلية وتعريف الناس بمديرية التحينا في الحديدة المشهورة بزراعة النخيل وفيها مايقارب 2 مليون نخلة وإيضا تنوع المحاصيل الزراعية، يقول ممثل الجمعية أن الجمعية باعت مايعادل 300 كيلو بأرباح 50%.


واللافت حضور الشركات وإحداها شركة درهم التي تبيع عصائر  المانجا، والبرتقال  والأناناس، والمشكل، والكوكتيل بغرض عرض منتجها الجديد ماء السعيدة، ومشاركتها المهرجان والتي تنتشر فروع الشركة بصنعاء، وعدن وإب صعدة، وحضرموت إذ حققت أرباح من المهرجان من 50% إلى 80%.

البائع جنيد
في إحدى زوايا المهرجان ييبيع جنيد ألبان، وأجبان، وزبدة ،وحليب من مزرعة أبقارهم في همدان مؤكدا أنه يسعى لتعريف الناس بخيرات اليمن وبجودة منتجاتها المحلية وحققت المنتجات.
وعن جمعية البراءة للأيتام التي تبيع الذمول بالطحين المركب من البر والذرة أو الذمول بالبلسن الخالي من الطحين 
أو الذمول بالدخن والرومي هدف مشاركتهم للمهرجان تسويق لمبيعاهتم وتوسع مدركات الناس بجودة منتاجات تربة أرض اليمن.

الفن التشكيلي
حضر الفن التشكيلي بقوة في مهرجان خيرات اليمن برسوم معبرة عن الارتباط الوثيق بين الزراعة والفن شاركت في الركن الفني بحسب مشرفة الركن الفني حنان الأشول عدد من الرسامات تنوعت رسوماتهن للعنب والتفاح والرمان والتمور وأخرى رسومات معبرة عن القضية الفلسطينية.


تضيف، الفنانة والمشرفة على الركن الفني أن مجموعة من الرسومات ستحظى بتكريم خاص  للأولى 50 ألف والثانية 30 ألف والثالثة 15 ألف.


شركة يماني إخوان ثابت شاركت في المهرجان بغرض تعريف الزوار بمنتجها الجديد وهو حليب طازج 100%  خالي من المواد الحافظة من مراعيهم الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى