أخبار اليمنالعالمحقوق وحرياتقضايا تحت المجهر

مجزرة مصلى التابعين : الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة جديدة في غزة

سبأ بوست | عرفات الحاشدي.
 استيقظ سكان حي الزيتون في قطاع غزة على فاجعة مروعة، حيث ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مصلى التابعين، راح ضحيتها عشرات المصلين الذين كانوا يؤدون صلاة الفجر في بيت الله. هذا الاعتداء الهمجي يعد واحداً من أسوأ الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في حق المدنيين العزل منذ بداية التصعيد الأخير.


في ساعات الفجر الأولى من يوم السبت الموافق 10 أغسطس 2024م، ، استهدف الاحتلال الإسرائيلي بصواريخ مدمرة مصلى التابعين، وهو مسجد صغير يكتظ بالمصلين. وفقًا لشهود عيان، لم يكن هناك أي إنذار مسبق أو دليل على وجود هدف عسكري في المنطقة. صرخات المصلين المذعورين تخللت ظلام الليل وهم يحاولون الفرار من الدمار، لكن الصواريخ كانت أسرع.



وفقًا لوزارة الصحة في غزة، أسفرت الغارة عن استشهاد ما لا يقل عن 150شخصًا، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة الخطورة. وما زالت فرق الإنقاذ تحاول انتشال الجثث من تحت الأنقاض، مما يجعل من المرجح أن يرتفع عدد الشهداء.


أدان المجتمع “المحلي” والدولي هذه المجزرة البشعة بأشد العبارات.ووصفت منظمات حقوق الإنسان الهجوم بأنه “جريمة حرب”، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.، فيما اعتبرت فصائل المقاومة الفلسطينية المجزرة تطهير عرقي وجريمة حرب مكتملة الأركان (www.saba.ye


تأتي هذه المجزرة في إطار حملة عسكرية متواصلة يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مستهدفة الأحياء السكنية والبنية التحتية المدنية. وقد أدت هذه الحملة إلى نزوح آلاف العائلات وتدمير واسع النطاق للمنشآت الحيوية.


تظهر مقاطع الفيديو التي التقطها شهود عيان حجم الدمار الذي لحق بمصلى التابعين، حيث تكسرت الأعمدة وسقطت الجدران على رؤوس المصلين.


تستمر آلة الحرب الإسرائيلية في حصد أرواح الأبرياء في غزة، دون رادع أو محاسبة دولية. وفيما ينتظر العالم رد فعل المجتمع الدولي، تظل غزة مدينة مقاومة ودماء أبنائها شاهدة على الظلم والجور الذي يتعرضون له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى