أخبار اليمنمحليات

وزارة الداخلية تحتفي بالذكرى العاشرة لثورة 21 سبتمبر المباركة في فعالية خطابية وثقافية بصنعاء

سبأ بوست | صنعاء.
أقامت وزارة الداخلية، اليوم في صنعاء، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 21 سبتمبر المباركة 2024م.

وفي الفعالية، التي حضرها، وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، والوكيل لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي. أشار العميد أحمد البنوس، مدير عام شرطة المنشآت وحماية الشخصيات، إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتحقيق أهداف ومبادئ قرآنية ترتكز على العدالة والكرامة والحرية والمساواة، سواء للشعب اليمني أو للعالم أجمع.

وأكد العميد البنوس أن ثورة 21 سبتمبر حررت اليمن من التبعية والوصاية الخارجية، حيث كان اليمن في السابق يخضع لتأثير السفراء الأمريكيين والغربيين .كما ساهمت في تعزيز كرامة الشعب اليمني رغم التحديات والمؤامرات التي تواجه البلاد.

وأوضح البنوس أن الثورة حققت نجاحات ملموسة في تحسين أوضاع اليمنيين، مستعرضًا الإنجازات التي تحققت خلال العقد الماضي في مختلف المجالات، رغم استمرار العدوان والحصار.

من جانبه، أشار العميد الدكتور محمد الصايدي، مدير كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة، إلى أن ثورة 21 سبتمبر شكلت نقطة تحول تاريخية نحو تحقيق الاستقلال والسيادة الوطنية، والانعتاق من هيمنة القوى العالمية الكبرى.

وأكد العميد الصايدي التزام الشعب اليمني بمواصلة دعم الثورة حتى تحقيق أهدافها الكبرى، مع التأكيد على الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أن الثورة جاءت في وقت كانت فيه المؤامرات الاستعمارية في أوجها، حيث سعت إلى بث الفرقة والانقسامات المذهبية والطائفية لتمزيق النسيج الاجتماعي اليمني. وأكد أن الثورة مثلت نقطة تحول تاريخية في مسيرة اليمن نحو الاستقلال الكامل.

واختتمت الفعالية بحضور عدد من مستشاري الوزارة ورؤساء المصالح ومدراء العموم في وزارة الداخلية، حيث ألقى الشاعر عبدالباري عبيد قصيدة شعرية، وقدمت فرقة الشهيد طه المداني أوبريت إنشادي، كما قدمت فرقة أسعد الكامل عرضًا مسرحيًا بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى