أخبار اليمنحقوق وحرياتقضايا تحت المجهرمحليات

فضيحة فساد مدويه : قيادي في الانتقالي يستلم حوالة بمبلغ 5 مليون ريال سعودي في زمن المجاعة ( وثيقة + الاسم والصورة )

سبأ بوست | خاص.
في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنون في اليمن، حيث لا يستطيع الكثير منهم توفير قيمة وجبتين في اليوم، تفاجأنا بسند قبض بمبلغ 5 مليون ريال سعودي (خمسة مليون ريال سعودي) يستلمها قائد طوارئ عدن “محمد حسين الخيلي” التابع لميليشيا الإمارات.

يثير هذا المبلغ تساؤلات عديدة حول حجم الفساد المستشري في صفوف قيادات المجلس الانتقالي، خاصة وأن “الخيلي” ليس سوى قيادي بسيط في الميليشيا، فكيف بالمبالغ التي يتلقاها قيادات الصف الأول في المجلس الانتقالي؟

يأتي الكشف عن هذه الحوالة المالية في الوقت الذي يعاني فيه المواطنون في المحافظات الجنوبية من أوضاع معيشية صعبة للغاية، حيث وصلت نسبة الفقر إلى أكثر من 80%، ويعاني الملايين من الجوع وسوء التغذية.

يذكر أن المجلس الانتقالي الجنوبي مدعوم من دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتهمه منظمات حقوقية بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في اليمن، بما في ذلك عمليات القتل والتعذيب والاختفاء القسري لا زال شريكًا في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا.

واعتبر ناشطون “هذا السند دليل واضح على فساد قيادات الانتقالي واستغلالهم معاناة الشعب اليمني.” مشددين على ضرورة محاسبة هؤلاء الفاسدين الذين ينهبون ثروات البلد بينما يعاني الشعب من الجوع والفقر.” وطالبوا المجتمع الدولي ودول التحالف بالتدخل لوقف فساد الانتقالي ومساءلة قادته.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى